Home » مازدا تُطلِقMX-5 RF بسقف قابل للطي
سيارات

مازدا تُطلِقMX-5 RF بسقف قابل للطي

اعلنت شركة مازدا إطلاق سيارتها MX-5 RF الجديدة المزودة بسقف متين في الأسواق العالمية بدءا من شهر فبراير المقبل. الشركة اليابانية اشارت إلى أنها قامت باستبدال السقف القماشي بسقف صلب قابل للطي بتصميم Fastback ، بحيث تبقى الدعامات الخلفية بجسم السيارة والزجاج الخلفي في مكانها.

مواصفات السيارة

تأتي سيارة مازدا MX-5 RF الجديدة مجهزة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2,0 لتر وبقوة 118 كيلووات/160 حصان، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 215 كلم في الساعة، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 6,4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 149 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

سقف كهربائي

الشركة اليابانية كانت أكدت أن مزايا السقف الجديد لا تقتصر على منح السيارة إطلالة مميزة فحسب، بل إنه يجعلها صالحة للاستعمال طوال العام. يمكن استعمال السقف بشكل كهربائي، حيث يمكن فتح السقف أثناء السير بسرعة 10 كلم في الساعة في غضون 13 ثانية.

محرك لسيارة اخرى

مازدا وفي سياق منفصل كانت أعلنت إضافة محرك ديزل جديد إلى باقة محركات السيارة مازدا 3، بموديلَيها الصالون والهاتشباك. الشركة اليابانية أشارت إلى أن المحرك الجديد رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1,5 لتر وبقوة 77 كيلووات/105 حصان، مع عزم دوران أقصى 270 نيوتن متر.

سرعة مثاليّة للسيارة

وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 11,0 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 185 كلم في الساعة. معدل استهلاك المحرك الجديد يبلغ 3,8 لتر لكل100 كلم، وهو ما ينتج عنه 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.