Home » مازيراتي تعيد إحياء سلسلة “رويال” بنسخ عصرية ومحدودة
سيارات

مازيراتي تعيد إحياء سلسلة “رويال” بنسخ عصرية ومحدودة

ابتكرت الشركة الإيطالية “مازيراتي” على مر تاريخها طرازات فريدة وسلاسل حصرية، ومن بينها نسخة “رويال” 1986 من الجيل الثالث لطراز “كواتروبورتي”، وهي سيارة أعيد تصميمها باللونين الأخضر والأزرق مع مقصورة داخلية محسنة، ومقاعد جلدية ناعمة، وتطعيمات خشبية واسعة في لوحة العدادات وأغطية الأبواب.
وفي حين اتسمت “كواتروبورتي رويال” بمحرك قوي ثماني الأسطوانات سعة 4,9 ليتر يمدها بقوة 300 حصان، واقتصر إنتاجها على 51 سيارة فقط، فأن “مازيراتي” تستحضر اليوم إرثها العريق عبر إطلاق سلسلة خاصة تحمل الاسم نفسه عبر جميع الطرازات المزودة بمحرك سداسي الإسطوانات ضمن تشكيلة “مازيراتي” الحالية.
وتخطط الشركة الإيطالية لإنتاج 100 سيارة “كواتروبورتي” و”ليفانتي” و”جيبلي” من سلسلة “رويال” ومحركات البنزين سداسية الاسطوانات بقوة 350 و430 حصانًا وسعة 3 لترًا.
وتتميز سلسلة رويال الجديدة بلونين فريدين هما الأزرق الملكي، والأخضر الملكي، كما تم تزويد “ليفانتي رويال” بجنوط “أنتيو” بحجم 21 بوصة باللون الفحمي اللماع، وجنوط “تيتانيوم” باللون نفسه في سيارات “جيبلي” و”كواتروبورتي”، وجميعها مصممة خصيصًا لهذه السلسلة، وتترافق مع ضواغط مكابح فضية اللون.
وتتوافر تصميمات “رويال” الداخلية – والتي تستند إلى تشطيبات “جران لوسو” – بنسيج الجلد “زينيا بيلي تيسوتا” بني اللون، أو جلد “بينو فيوري” باللونين الأسود / البني، ويعتبر “زينيا بيلي تيسوتا” نسيجًا جلديًا مصنع خصيصًا من أجل مقصورات “مازيراتي”، وتم تصميمه ببراعة كبيرة عبر استخدام شرائط رفيعة من جلد النابا لابتكار نسيج فائق الفخامة يمتاز بخفة الوزن والنعومة والمتانة في آن معًا.
وتضفي الإضافات البراقة بما في ذلك الشبكة المعدنية في “ليفانتي”، وخشب الأبنوس في “جيبلي”، وتشطيبات البيانو الأسود في “كواتروبورتي”، واللوحة التعريفية التي تحمل عبارة ” One of 100 “- للدلالة على أن السيارة هي واحدة من 100 سيارة حصرية فقط- المزيد من الجمال على المقصورة الداخلية التي تضم كذلك نظام الصوت المتطور “باور أند ويلكنز”، وفتحة سقف كهربائية، وزجاج قاتم لضمان الخصوصية.
وهناك العديد من التجهيزات التي زودت بها سلسلة “رويال” بما في ذلك حزم “الطقس البارد” و”بريميوم” و”مساعدة السائق” كمزايا قياسية، وسواءً كان السائق يتجول في شوارع المدينة أو يقود سيارته في جولة طويلة عبر الطبيعة، ستمنحه “مازيراتي” أعلى مستويات الأداء والفخامة والسلامة على الطرقات.
كما تحتوي سيارات “ليفانتي” و”كواتروبروتي” و”جيبلي” من سلسلة “رويال” على مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة، لضمان الاستجابة لجميع مخاطر الطريق المحتملة وتعزيز راحة وسلامة السائق والركاب.

وتضم سلسلة “رويال” الخاصة كباقي سيارات “مازيراتي” وحدة شاشة مازيراتي للتحكم باللمس MTC+، وهي نظام شاشة لمس سهل الاستخدام بقياس 8,4 بوصة يتوسط لوحة العدادات، وتتحكم هذه الوحدة بجميع وظائف السيارة الرئيسية بما في ذلك تدفئة المقعد الأمامي، والتهوئة، وتدفئة عجلة القيادة، وتشغيل الستارة الشمسية الخلفية إن وجدت، كما تعرض الشاشة صور كاميرا الرجوع إلى الخلف مع إرشادات لسهولة الاستخدام
ويتيح هذا النظام المتطور كذلك وظائف الاتصال مع برنامجي “Apple CarPlay” و “Android Auto”، أما بالنسبة لمستخدمي “آيفون”، فيعمل نظام “سيري” من “آبل” كمساعد شخصي يتيح لهم تنفيذ المهام باستخدام الأوامر الصوتية، ويمكن عبر أوامر اللغة المحكية القيام بمكالمة أو تشغيل الموسيقى أو استخدام الرسائل أو وظائف التذكير أو إرسال بريد إلكتروني أو تصفح الإنترنت وغيرها.
وسوف يتم طرح الدفعة الأولى من هذه السيارات بحلول مارس 2020، وقد تم فتح باب التقدم بطلب شرائها، علمًا بأنها إصدار حصري يقتصر على 100 سيارة فقط.