Home » موتورولا تتألق من جديد بهاتف Moto G5S
تكنولوجيا

موتورولا تتألق من جديد بهاتف Moto G5S

أعلنت شركة موتورولا إطلاقها هاتف Moto G5S الجديد بمواصفات وسعر مميزين. يقول المتابعون إنه من المتوقع أن يلقى الهاتف الذي يبلغ سعره 400 دولار تهافتًا كبيرًا في الأسواق العالمية، نظرًا الى سعره المنافس ومواصفاته المميزة.

مزايا الهاتف

يأتي الهاتف بنظام التشغيل Android 7.1.1 أحدث أنظمة أندرويد. كما يضم معالج ثماني النوى Snapdragon 430، أما معالج الصور فهو Adreno 505. يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 جيجابايت قابلة للتوسيع عن طريق بطاقات ذاكرة “microSD/HC/XC” حجمها 128 جيجابايت.

شاشة مميّزة

يملك الهاتف شاشة بحجم 5.2 بوصة بدقة عرض Full HD 1920х1080، محمية بزجاج من نوع Gorilla Glass 3. أما الكاميرا الأساسية فأتت مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل، مزودة بخاصية تقريب الصورة X8، والأمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

ألوانه أيضًا مميّزة

يحتوي الهاتف على منفذين لبطاقات الاتصال nanoSIM، يمكن استخدام أحدهما لبطاقات الذاكرة الخارجية. وزن الجهاز يبلغ 157 غرامًا، ومزود ببطارية بسعة 3000 ميللي أمبير، ويطرح بلونين أساسيين هما الفضي والذهبي.

براءة اختراع لموتورولا

وفي سياق منفصل، حصلت شركة موتورولا على براءة اختراع تمكّنها من تطوير شاشة عرض للهاتف الذكي، قادرة على إصلاح نفسها بنفسها. الشركة ومن خلال براءة الاختراع تحاول معالجة مشكلة أساسية تتعلق بانكسار أو انخداش أو انحناء شاشات الهواتف، والمشاكل التي قد تحصل نتيجة لذلك في ظل الحياة العصرية الحديثة.