مايكروسفت تُطلِق تطبيقها الجديد Microsoft Teams

أعلنت مايكروسفت إن تطبيق Microsoft Teams سوف يحل محل برنامج Skype for Business باعتباره برنامج العمل الجماعي الرئيسي للشركة، وذلك في أحدث جهودها لمواجهة تهديد خدمة Slack الصاعدة في سوق برمجيات التعاون في مكان العمل.

تماشيًا مع التطبيقات المكتبية

مايكروسفت أعلنت عن تقنية سكايب الصوتية والمرئية الجديدة التي تضيف قدرات الاتصال المتقدمة إلى Teams، وهي خدمة للتراسل الفوري موجهة للمهنيين، تأتي مدمجة مع حزمة التطبيقات المكتبية “أوفيس 365”.

دعم سكايب

مايكروسوفت تخطط لمواصلة دعم Skype for Business ، لاسيّما للشركات التي تقوم بتشغيل البرنامج على مراكز البيانات الخاصة بها، ولكن تتوقع أن يقوم مستخدمو النسخة المدفوعة من حزمة أوفيس 365 بالانتقال إلى teams مع مرور الوقت، وذلك مع إضافة المزيد من ميزات الاتصال.

مايكروسفت تنخرط في مجال الصحّة

وفي سياق آخر، أعلنت شركة مايكروسوفت إطلاق قسم جديد مختص بالعلاج الطبي والعناية الصحية، وذلك بهدف إستخدام تقنيات الذكاء الصناعي التابعة لمايكروسوفت، ضمن خطتها لاقتحام سوق العلاج والصحة.

ما الهدف من هذه الخطوة

تقول المصادر الصحافيّة إن الشركة الأميركية تتحضّر لإحراز نقلة نوعية في مجال الصحة، من خلال استخدام تقنيات حديثة تعمل عليها. الشركة تسعى لتطوير برامج مراقبة ستساعد في إبقاء المرضى خارج المستشفيات، وذلك لإخبارهم بالمشاكل الصحية بالوقت الصحيح قبل تفاقمها.

Comments

comments

اترك رد

thirteen − seven =