Romotow المنزل المحمول الذي يشبه محرك أقراص USB

استوحت  شركة W2 المعمارية التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً فكرة تصميم منزل محمول مستقبلي من محرك أقراصUSB  وأطلقت عليه اسم  Romotow  والذي يستطيع الدوران والتمدد بفضل وجود مساحة استضافة مركزية تمتد إلى الخارج بلمسة زر واحدة.

وتم تصميم المنزل الذي  شبهه البعض بمحرك أقراص USB محمول عملاق ليتناسب مع وحدة قياسية في المخيم وبه مساحة معيشة تبلغ 290 مترًا مربعًا مما يجعلها تتحول بضغطة زر واحدة من خلال انزلاق المركز ثم تدويره للخارج لتوفير مساحة إضافية تصل إلى 70 في المائة .

ويعدRomotow والذي يبلغ طوله حوالي 30 قدمًا وعرضه 8.5 أقدام عند إغلاقه مكانا مثاليا لاستضافة الضيوف حيث يتوافر فيه كل شيء تتوقعه بدءا من غرفة نوم مزدوجة كبيرة بما يكفي لنوم شخصين بالغين وغرفة معيشة مع أريكة يمكن تحويلها لسرير يستوعب ضيفين آخرين. إضافة إلى مطبخ وحمام مع تجهيزات أنيقة.

وكما في اليخوت الفائقة زود المنزل المحمول بنوافذ مع ستائر مدمجة وشواية كهربائية قابلة للطي في الخارج بينما تصطف على سطح المقطورة أرضيات من خشب الساج الاصطناعي،  إضافة إلى مجموعة من الخزانات على السطح، والتي تأتي مع المظلات والشاشات فضلا عن تركيب الألواح الشمسية على السطح مع بطارية ونظام تسخين ديزل.

ومن المقرر إطلاق المنزل المحمول والذي استغرق العمل عليه ست سنوات في عام 2020 مع توقعات بيعها بمبلغ 350.000 دولار (270.000 جنيه إسترليني).

Comments

comments

اترك رد

one × 5 =