أفضل الدراجات النارية لعام 2017

تصدرت “بي إم دابليو” “موتوراد”بشكلها المتميز قائمةأبرز الدراجات النارية التي ظهرت نماذجها المبدئية” خلال في العام الماضي والتي عرضتها “سي إن إن”.
1- فنجارد رودستر Vanguard Roadster

 

 

رودستر أول دراجة نارية لشركة فنجارد التي يقع مقرها في نيويورك وقد عمدت الشركة إلى تحقيق أقصى استفادة من جميع المكونات مع الحفاظ على الشكل الجمالي.

 

عدلت “فنجارد” في العديد من الأجزاء لتحقيق التناغم في التصميم وقد صنعت الكثير من مكوناتها من الألومنيوم بينما اعتمدت على خزان وقود من الألياف الكربونية.

 

عرضت الدراجة في معرض دولي للدراجات النارية في الفترة الأخيرة وتخطط الشركة لطرحها في الأسواق في العام المقبل.

 

2- زيفاكس بي.1 Zvexx P1

 

 

طرحت شركة “زيفاكس” السويسرية النسخة التجريبية “الآخاذة” من الدراجة بي.1 لتثبت أن الدراجات النارية التي تعمل بالكهرباء يمكن أن تقوم بأداء ملفت مثل تصميماتها.

 

الدراجة النارية مصنوعة من مواد خفيفة ومن أبرزها ألياف الكربون، وتقول الشركة إنها قادرة على الوصول من الصفر إلى 80 كيلومترا في الساعة في ثلاثي ثواني تقريبا.

 

لم تقطع الشركة بعد بعدد معين ستطرحه من الدراجة لكن يرجح أن يكون محدودا ولا يوجد من (بي.1) سوى واحدة تجوب في الوقت الراهن الشوارع المحيطة ببحيرة جنيف.

 

3- ياماها إم.تي-10Yamaha MT-10

 

 

رجحت ياماها أن تطرح طرازها من الدراجات النارية (إم.تي-10) في وقت مبكر من العام الجاري وقال خبراء إنها استحقت الانتظار إذ ضمها الكثير من المتخصصين إلى قوائم أفضل الدراجات النارية في 2016.

 

الدراجة مزودة بمحرك وهيكل الطراز (آر.1) وهي مهيأة لتحقيق أقصى استفادة في الشوارع العامة كما أنها أرخص من طراز (آر.1).

 

4- دوكاتي 1299 سوبرليجرا Superleggera

 

 

تجمع دوكاتي في طراز “سوبرليجرا” بين السرعة والتصميم العصري لدراجات السباقات وقد لاقت استحسانا كبيرا في معرض ميلانو للدراجات النارية.

 

المحرك يصنف بأنه أقوى إنتاج من أسطوانتين في دوكاتي ويركز على تقليل الوزن وزيادة القوة.

 

زودت دوكاتي الإيطالية دراجتها الجديدة بإطار من الألياف الكربونية، وقد وصفتها الشركة الإيطالية بأنها أفضل طرازات دراجات السباقات من حيث الخواص التكنولوجية.

 

يصل سعر الدراجة إلى نحو 90 ألف دولار وقد قالت الشركة إنها باعت كل إنتاجها البالغ 500 وحدة.

 

5- هوسفارنا فيتبايلن 401Husqvarna

 

 

كشفت شركة “هوسفارنا” السويدية عن طرحها الجديد “فيتبايلن 401” وأيضا “سفارتبايلن” 401 في معرض ميلانو للدراجات النارية العام الماضي.

 

الدراجة مزودة بمحرك سعة 375سي.سي من إنتاج شركة “كي.تي.إم” بقوة 44 حصانا ومن المقرر ظهورها  في صالات العرض في خريف العام الجاري.

 

6- ترايامف بونيفل بوبر Triumph Bonneville Bobber

 

 

بونيفل بوبر من أحدث منتجات شركة ترايامف البريطانية وتحمل الإرث المتميز للشركة في جيل جديد من الدراجات النارية يجمع بين التراث والخواص التكنولوجية المتقدمة.

 

7- هوندا (سي.آر.في1000إل) أفريكا توين CRF1000L Africa Twin

 

 

اختار موقع أوتوتريدر AutoTrader  دراجة هوندا (سي.آر.في1000أفريكا توين) أفضل دراجة نارية في مسابقته للعام الماضي 2016.

 

الدراجة مزدوجة الأغراض فهي مهيأة للمغامرات في الطرق الوعرة وأيضا للسير في الطرق المرورية المزدحمة.

 

طرحت هوندا أول دراجة نارية “أفريكا توين” في عام 1988 معتمدة على طرازها (إن.إكس.آر750) التي فازت برالي دكار وكانت مقدمة لثورة جديدة في دراجات المسافات الطويلة.

 

8- إيه.بي.وركس لايت ريدر APWorks Light Rider

 

 

تقليل الوزن عنصر أساسي في تحسين الكفاءة والسرعة ويظهر النموذج المبدئي للدراجة التي كشفت عنها وحدة (إيه.بي.وركس) في مجموعة إيرباص كيف يمكن توظيف تكنولوجيا الطباعة الثلاثية في تصنيع دراجات خفيفة الوزن.

 

استعانت الوحدة المصنعة بعمليات حسابية لتكوين هيكل جذاب يضم محركا كهربيا 6 كيلووات وتوفير الصلابة والمتانة اللازمة.

 

وصفت (إيه.بي.ووركس) الدراجة النارية التي يقتصر وزنها على 35 كيلوجراما فقط بأنها “أخف نموذج دراجة نارية في العالم على الأرجح.”

 

9- بي.إم.دبليو موتوراد فيجن نكست 100Motorad Vision Next

 

 

موتوراد فيجن واحدة من نماذج الدراجات التي حظيت بحديث كبير خاصة لما تملكه من تكنولوجيا للاتزان الذاتي التي تسهم في الحيلولة دون الحوادث وتسمح للسائق بالنزول عنها دون الاستعانة بمساند.

 

زودت (بي.إم.دبليو) الدراجة بمحرك كهربائي لا يصدر انبعاثات ضارة ويصفها خبراء بأنها تقدم رؤية موجزة عن المستقبل.

Comments

comments

اترك رد

10 − six =