Home » إليكم أجمل الساعات الخشبية
ساعات

إليكم أجمل الساعات الخشبية

الخشب قد يبدو من الخيارات الغريبة والخارجة عن المألوف ليتم صنع ساعات المعصم منها. 

النمط هذا بدأ يبرز خلال السنوات الماضية، ولكن لا يبدو أن شركات صناعة الساعات الفاخرة بعجلة من أمرها لشحذ مهاراتها في العمل على الخشب لأنها لم تدخل بعد الى هذا المجال رغم رواجه.

ولكن عدم دخولها للمجال لا يعني أن الساعات هذه غير أنيقة أو دقيقة أو جميلة، على العكس فهي مميزة للغاية. ما يميز هذه الساعات هي أنها مصنوعة من مادة طبيعية ١٠٠٪ وهي الخشب ما يعني أن المادة هذه «ستشيخ» بشكل مثالي ما يجعلها أكثر فرادة مع السنوات. هناك تجربة خاصة جداً مع هذه النوعية من الساعات، فالتغييرات التي ستطال الخشب ستكون مرتبطة بشكل مباشر بتفاعلها مع العرق الذي يفرزه الجلد أي أن كل تفاعل سيختلف بشكل كلي عن الآخر وبالتالي وبعد سنوات سينتهي بك الأمر بساعة شخصية للغاية.

لذلك لكل رجل يحب الساعات المميزة والذي يبحث عن أنماط تعبر عن الفرادة هذه الساعات مثالية له.

وي وود يونيسكس أسنت واتش – Wewood Unisex Assunt Watch

 

للوهلة الأولى قد يظن الناظر الى الساعة هذه بأنها مصنوعة من الكاربون أو من الفولاذ المقاوم للصدأ.. ولكنها ليست كل كذلك بل هي مصنوعة من الخشب الطبيعي ١٠٠٪.
سبب التشابه الكبير هذا هو أنه تم نحت سوار الساعة والشكل الخارجي بحرفية كبيرة جداً لدرجة أنه يجب التمعن بها لمعرفة المواد المصنوعة منها. ملمسها طبيعي أيضاً ومميز فهو ملمس الخشب الذي يترك أثره الحسي الجميل.

مام أوريجنال ستاينلس ستيل دارك واتش- Mam Originals Stainless Dark Watch

 

مام من الشركات التي تعتمد على الصناعة المسؤولة أي أنها قبل أن تستخدم المواد أو تتعامل مع جهة معينة فهي تتأكد بأنها ظروف العاملين تتوافق مع المعايير الإنسانية بشكل كلي. كما لا تستخدم أي مواد يؤدي قطعها أو قطفها أو إقتلاعها إلى إحداث أي ضرر بالبيئة. لناحية الشكل هي لا تشبه الساعات الخشبية كثيراً بل تميل الى الساعات التقليدية. والأفضل من هذا كله هو أنه عند شراء هذه الساعة تكون قد ساهمت وبشك تلقائي في مشاريع تنموية ترتبط بالبلد الذي زود الشركة بالمواد.

إكليبس ودن واتش- Eclipse Wooden Watch

 

بطبيعة الحال الساعات الخشبية تختلف بشكل كبير عن الساعات السويسرية ولكن مع هذه الساعة يمكن الحصول على أفضل ما في العالمين.إكليبس تدمج بين الخشب وسوار السيلكون ليكون الشكل النهائي رياضي من دون الإضافات الأخرى التي قد نجدها في الساعات بشكلها التقليدي. النتيجة ساعة مميزة تتمتع بدقة بالغة كما أنه فريدة لناحية الشكل.

أورجينال غراين إبوني مات مينيماليست -Original Grain Ebony Matte Minimalist

 

الساعة هذه مثالية لأي شخص يود تجربة نمط الساعات الخشبية ولكنه ما زال يتخوف منه. هي أشبه بوضع رجل في الماء قبل القفز.. ساعة أوجينال غراين إبوني مات مينيماليست تتضمن لمسات من الخشب ولكن سوارها مصنوع من الجلد.

تري هت ستاينلس ستيل ود واتش- Tree Hut Stainless Steel Wood Watch

 

من الساعات الهجينة التي تمدج بين الفولاذ والخشب. لناحية الشكل هي مميزة من دون شك وذلك لأن الدمج متقن لدرجة كبيرة. ويسجل لهذا الشركة نجاحها حين فشلت المحاولات الأخرى لشركات أخرى. السحر كله يكمن في السوار الذي يبرز أجمل ما في الفولاذ والخشب.

كور مايبل وود ٤٥ مم -Core Maplewood 45mm

 

الخبراء في مجال الساعات يعتبرون بأن هذه الساعة تبشر ببروز وشهرة الساعات المصنوعة من خشب القيقب. خفيفة جداً لناحية الوزن كما أنها تتمتع بخطوط نظيفة ولمسات نهائية متقنة والأهم من ذلك كله هي أنها صديقة للبيئة.

أميكسي مين ودن واتش- Amexi Men’s Wooden Watch

 

أميكسي ذهبت بالإلتزام بمبدأ الخشب حتى النهاية. الساعة هذه عبارة عن عدة أنواع من الخشب كما أن ملمسها خشبي بإمتياز. الإلتزام بالألوان الأرضية أضاف لمسة طبيعية إليها وعليه فإن الشكل النهائي مميز للغاية. لناحية الوزن الساعة هذه خفيفة للغاية كما أن تتمتع بدقة عالية لناحية الأداء.

جورد دوفر سيريس- Jord Dover Series

 

ما هو طبيعي ليس بالضرورة أن يكون بسيطاً وهذا ما تثبته ساعة جورد دوفر سيريس. الساعة هذه توفر كل المميزات التي تتوفر في الساعات الاخرى سواء لناحية التعبئة الذاتية أو الحركة الأتوماتيكية أو نمط الهيكل العظمي.. ومع ذلك المادة الأساسية التي تجمع بين مختلف المميزات تلك هي الخشب. ساعة بالتأكيد ملفتة وجميلة ومميزة.