Home » سنوات من الصمت التام لساعة بيج بن
ساعات

سنوات من الصمت التام لساعة بيج بن

لدواعي التجديد والصيانة، سيتم إسكات أجراس ساعة بيج بن الشهيرة يوم الإثنين الموافق 21 أغسطس فى منتصف الظهر لأربع سنوات، بأمر من البرلمان البريطاني.
وقد ناقش البرلمان البريطاني إمكانية ترك أجراس الساعة تدق أثناء أعمال الصيانة، حيث أن توقفها حتى عام 2021 لهو أمر جليل. ولكن برر العديد من أعضاء البرلمان ضرورة توقف الأجراس، حيث أن صوتها قد يؤدي إلى إيذاء عمال صيانة البرج.
وتقع ساعة بيج بن في برج إليزابيث، البالغ طوله 96 مترا، بقصر ويستمينسر ويعد البرج أحد أكثر معالم بريطانيا تصويرا. وقد حددت ساعة بيج بن تمام الساعة بدقة وتقريبا بدون توقف على مدار 157 عاما ماضية. وقد توقفت أجراس الساعة من قبل بين عامى 1983 و1985 خلال أعمال تجديد واسعة النطاق، ومرة أخرى في عام 2007. ويزن أكبر أجراس الساعة 13.7 طن ويقرع لتحديد تمام الساعة كل 60 دقيقة على النغمة E، ويصحبه 4 أجراس لتحديد أرباع الساعة، تدق كل 15 دقيقة.
وتشمل أعمال تجديد البرج إصلاحات وتجديد البرج من الداخل، تجديد خدمات المبنى، تصليح وتحديث نظام الحريق، بالإضافة إلى تحسين خدمات الطاقة الخاصة بالمبنى. وسوف تظل الساعة تعمل في صمت من خلال ميكانيزم رقمي إليكترونى، حتى يتم تجديد محتويات الساعة الأصلية، وإعادة تركيبها.
وقد ذكر أعضاء البرلمان أن قرع أجراس ساعة بيج بن سيعود في المناسبات الحاصة، كليلة رأس السنة وأحد التذكرة.