Home » كيف تختار المعطف المناسب في فصل الشتاء ؟
ملابس

كيف تختار المعطف المناسب في فصل الشتاء ؟

المعطف هو أغلى وأهم قطعة ملابس يشريها الرجل خلال فصل الشتاء وذلك لأنه سيرتديه أكثر من مرة لأشهر طويلة.

فصل الشتاء لا يرحم محفظة الرجل بل يستنزفها بشكل كامل. الملابس الخاصة بالشتاء باهظة الثمن بشكل عام، وإن كان الرجل يبحث عن النوعية الجيدة والمظهر المميز فإن السعر يقفز بشكل جنوني. لكن في المقابل هناك الجانب المشرق لهذه الأزمة وهي أنه في حال تم إختيار الملابس الشتوية بشكل عام والمعاطف بشكل خاص بعناية فستدوم لوقت طويل.

اختيار المعطف المناسب ليس بالأمر السهل، فهناك خيارات عديدة والوان لا تعد ولا تحصى. فكيف تختار ما يناسبك وكيف يمكن تفادي إفساد طلة معطفك من خلال تنسيق مثالي للملابس التي تتماشى معه؟
أولاً: نوعية القماش

بعض الرجال يميلون الى الراحة على حساب الأناقة فيقومون باختيار معاطف تؤمن لهم الدفء، لكنها في الوقت عينه تقتل سحرهم وأناقتهم. المعطف باختصار يجب أن يكون عملياً وأنيقاً ومتعدد الاستعمالات.

مثلاً لو كنت تميل لشراء المعاطف الضخمة ربما عليك التفكير بمعاطف أخف وزناً تؤمن الدفء وإنما بشكل أكثر أناقة، المعاطف الصوفية الخفيفة الوزن مثالية لاأها تسمح للهواء بالمرور من خلال القماش، كما أنها لا تتجعد بسهولة وتمتص الرطوبة أفضل من أنواع القماش الأخرى، الكشمير من الخيارات الرائعة، لكنها باهظة الثمن ما يجعل البعض يلجأ إلى خيارات أقل ثمناً.
في المقابل إن كنت من الفئة التي تمضي معظم وقتها خارج المكتب فان هذه النوعية لن تناسبك بل عليك اللجوء إلى المعاطف المبطنة بالقطن لأنها تحميك من المطر وتمنحك الدفء المطلوب.

لا تتبع موضة عروض الأزياء فهي بشكل عام مبالغ فيها ومعظم الرجال يفضلون الموت على ارتداء أي من تلك المعاطف التي يتم عرضها، ناهيك عن كون معظمها غير عملي ولا يخدم أي هدف في الحياة الواقعية. العثور على موضتك الخاصة تتعلق بشخصيتك وبما تفضله .

في حال كنت من الذين يشترون الماركات الفاخرة فمن المرجح أنك لا تعاني في هذا المجال؛ لأنها مصممة بشكل مثالي تجعل هامش الخطأ قليلاً، ويمكنك في جميع الحالات الالتزام بالأنماط الكلاسيكية في حال كنت لا تملك أدنى فكرة عما تريد شراءه.

الألوان من الأمور المهمة التي يجب الانتباه اليها عند شراء المعطف، فإن كنت تنوي شراء معطف واحد فقط فننصح بالرمادي أو الأسود أو البيج؛ لأنها تتماشى مع جميع الألوان تقريباً، ولن تجد نفسك في موقف محرج؛ لأن لون معطفك لا يتناسب مع لون ملابسك.
ثالثاً: المقاس المناسب وفق الطول

اختيار المعطف يرتبط بطوله أكثر من أي مسألة أخرى، المعطف الطويل عادة مثالي للرجل طويل القامة، لكن يجب الحرص على عدم المبالغة في طول المعطف، الطول المثالي هو أن يتجاوز عظمة الركبة ببضعة سنتيمترات.

أما الرجل قصير القامة فعليه أن يختار المعطف الذي يكون أقصر من عظمة الركبة والاعتماد على الموديلات التي تظهر رجليه بشكل أكبر. ولقصار القامة أيضاً يجب أن يتضمن المعطف ثنية أكبر في الجزء الامامي العلوي لانها تخلق وهم الطول.

رابعاً: أنواع المعاطف وما يتماشى معها

المعطف القصير: أنيق وجذاب وعصري ويناسب مختلف الفئات العمرية. يجب عدم التلاعب بالملابس كثيراً حين يتم اعتماد هذه النوعية من المعاطف، الخيار المثالي للملابس هو النمط الكلاسيكي غير المبالغ فيه كي لا تبدو الطلة كارثية.

المعطف متوسط الطول: من الخيارات المثالية التي يمكن استغلالها لاستخدامات متعددة، فهي تؤمن الدفء وتوفر الأناقة وتحمي من المطر، عند اختيار هذه النوعية من المعاطف يجب الحرص على أن تكون أكبر من مقاسك، لأنك في نهاية المطاف سترتدي ملابس سميكة أو بدلة ما سيجعلها ضيقة ومزعجة.

هذه النوعية مثالية مع البدلات، لكنها أيضاً تتماشى مع الملابس الكاجوال، مجدداً عدم المبالغة في موديلات الملابس ضرورة ملحة، ننصح بالاكتفاء بالكنزات أو القمصان الأنيقة.
هل تفكر في شراء ساعة يد أنيقة؟ اتبع هذه النصائح

المعطف السميك: في بعض الأحيان يكون الدفء هو الهدف المنشود بسبب قساوة الطقس وهنا فان المعطف السميك هو الخيار الوحيد. المعاطف السميكة توفر الحماية والدفء وتحولت خلال الفترة الماضية الى نمط مفضل عند غالبية الرجال بعد موديلاته المتنوعة والجذابة.

مشكلة هذه المعاطف أنها أحياناً تتضمن الكثير من الإضافات والتفاصيل، لذلك احرص على اختيار المعطف الذي يملك أقل إضافات ممكنة، ألوان عديدة يمكن الاختيار منها لكن يمكن دائماً اختيار الألوان المحايدة التي تتماشى مع جميع ألوان ملابسك.

المعطف الطويل: كان المعطف الطويل فيما مضى محصور بالملابس الرسمية فقط، لكن بعض التعديلات عليه جعلته يتماشى مع جميع أنماط الملابس، عند اختيار هذه النوعية يجب الحرص على أن تكون من الكشمير أو الصوف.

الملابس التي تتماشى مع المعطف الطويل يجب ألا تكون متعددة الطبقات، قميص أو كنزة هي الخيار المثالي وأي إضافات أخرى ستسرق من المعطف بريقه، وفي حال كان الخيار هو البدلة يجب ألا تكون أيضاً متعددة الطبقات، المقاربة هي البساطة وعدم المبالغة.