Home » لاند روفر تكشف عن سيارة range rover velar
سيارات

لاند روفر تكشف عن سيارة range rover velar

احتلت سيارة range rover velar المرتبة الثامنة في القائمة التي سبق أن أعدت عن أفضل 9 سيارات عالية الأداء سيتم عرضها في معرض جنيف رغم أن السيارة في حينها لم تكن قد صورت بعد. لكن الآن وقبل أسبوعين فقط من بدء المعرض، كشفت شركة لاند روفر أخيراً عن موديل فيلار المذهل الذي يعتبر منافسا لموديلات BMW X6 وPorche Macan وتعتبر الرابعة في ترتيب العرض الخاص بشركة لاند روفر وتقع ما بين موديلي Evoque و Range Rover Sport .

التصميم الخارجي للسيارة هو مزيج من تصميم سيارتي Evoque وRange Rover Sport مع العديد من الإضافات الجديدة الخاصة بالموديل، كما أن جميع المصابيح الداخلية والخارجية للسيارة هي مصابيح LED. وطبقا للشركة، فإن موديلا فيلار يتمتع بخواص ديناميكية أفضل من أي سيارة أخرى حيث ان معامل الاحتكاك يساوي 0.32 فقط وذلك بفضل تصميم السيارة الانسيابي وسقفها الزجاجي الداكن.

أما تصميم السيارة الداخلي فقد جعل للفخامة بعداً جديداً بفضل نظام ترفيه على أعلى مستوى يتم التحكم به عن طريق ثلاث شاشات OLED تعمل باللمس، إضافة إلى نظام التحكم في درجات الحرارة وحركة المقاعد. وبالإضافة إلى المقاعد الجلدية التقليدية، فالسيارة متاحة بموديل ذي مقاعد مصنوعة من نسيج Alcantara الفاخر، بالإضافة إلى نسيج خاص مكون من 30% من الصوف و70 % بوليستر.

السيارة متاحة بعدة محركات مختلفة كلها تعمل بالدفع الرباعي، فبالإضافة الى محركها الشبيه بمحرك jaguar F pace فإن السيارة متاحة بمحرك تربو ديزل 180 حصان ومحرك تربو تشارجر V6 380 حصان ومحرك Ingenium 247 حصان ذي 4 أسطوانات، ويتوقع أن تتوافر لاحقاً أيضاً بمحرك بقدرة 300 حصان، ومن المتوقع أن يبلغ الحد الأدنى لسعر السيارة 44830 إسترليني ( 54800 دولار تقريبا ) .