Home » إليك فوائد تناول الفشار يوميًا
صحة و رشاقة

إليك فوائد تناول الفشار يوميًا

حين يجلس المرء مساء أمام شاشة التلفاز، يضع أمامه العديد من المأكولات التي تجعله يستمتع في سهرته أكثر. فيجلب مثلًا المكسرات، أكياس البطاطا، الشوكولاتة أو حتى الفشار. في الواقع إن تناول هذه المأكولات لا سيّما ليلًا، يُضِر كثيرًا بالصحة بل يؤدي إلى زيادة في الوزن. وحده الفشار يعتبر الأفضل بينها، ذلك أن سعراته الحراريّة قليلة،

وله فوائد عدّة نوجزها لك في الآتي:

إنقاص الوزن، يعد الفشار وجبة مثالية خفيفة لاتباع برنامج غذائي صحي، وذلك لعدم احتوائه على الدهون والسكر، ولاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، فإذا شعرت بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول كمية من الفشار تعطيك إحساسًا سريعًا بالشبع.

الألياف، يحتوي الـ popcorn على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحماية ضد سرطان القولون وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية وبالتالي انتظام عملية الهضم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وكذلك يقلل نسبة الكوليسترول في الدم

البروتين والمعادن، يحتوي الفشار على كمية كبيرة من البروتين والفسفور والمنجنيز، وبعض المعادن الأخرى المهمة لصحة العظام والجلد، وتنظيم نسبة السكر في الدم، ويحتوي أيضًا على الحديد بنسبة أكبر من البيض والسبانخ، وهو مهم للحماية من أمراض الدم وفقر الدم.

مضادات الأكسدة، يحتوي الفشار على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل اللوتين الذي يساعد على حماية صحة العين وتأخير الشيخوخة المبكرة، والبوليفينول الذي يساعد على الحماية من أمراض القلب والشرايين.

وجبة متعددة النكهات، الفشار هو احدى الوجبات التي لن تشعر معها بالملل عند تناولها يوميًّا، لأنها متعددة النكهات، حيث يمكنك إضافة الملح والفلفل الأسود، أو بودرة الثوم أو البصل، أو الجبن البارميزان المبشور، أو البهارات الإيطالية، أو العسل والمكسرات، أو الفواكه المجففة.

الفيتامينات، يحتوي الفشار على فيتامين B، خاصة فيتامين B3، B6 حيث يساعدان على إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي للجسم، وأيضًا على تخفيف الاكتئاب.