Home » احتفاءً بصانع الصوت ، يكشف JAEGER-LECOULTRE عن عمل تم تكليفه حديثًا للفنان السويسري الشهير ، ZIMOUN
رئيسى عقارات فاخرة

احتفاءً بصانع الصوت ، يكشف JAEGER-LECOULTRE عن عمل تم تكليفه حديثًا للفنان السويسري الشهير ، ZIMOUN

كميزة بارزة في The Sound Maker ، احتفال Jaeger-LeCoultre على مدار عام بفن الصوت في صناعة الساعات ، ستقدم الدار تركيبًا جديدًا “نحتًا صوتيًا” بتكليف من Jaeger-LeCoultre للفنان السويسري المعاصر Zimoun ، العمل الجديد سيتم عرض الفن في جميع أنحاء العالم ، بعد ظهوره لأول مرة في الصين هذا الخريف.

باختياره توسيع عالمه الإبداعي والثقافي من خلال هذه اللجنة الفنية ، يوسع Jaeger-LeCoultre للحوار القائم بين علم قياس الزمن والفن. تماشيًا مع موضوع The Sound Maker ، اختارت الدار التعاون مع فنان يقوم عمله الرئيسي بفحص طبيعة الصوت والاحتفاء به.

يستخدم Zimoun في عمله مواد أولية بسيطة ومكونات صناعية معاد استخدامها لخلق نسيج معقد ومثير للذكريات من الصوت والحركة التي تعيد تعريف الأفكار التقليدية للنحت والفضاء والزمان. عند مناقشة منهجه ، يوضح الفنان: “أنا مهتم بالصوت كعنصر معماري لخلق مساحة ، ولكن أيضًا في الصوت الذي يسكن الغرفة بطريقة ما ويتفاعل معها. أعمل مع هياكل صوتية ثلاثية الأبعاد ، مع تجارب مكانية واستكشاف الصوت والمادة والفضاء – والإدراك. ”

يختار Zimoun عمداً المواد التي لا يقصد بالضرورة أن تبدو جذابة فقط ، مبنيًا اختياراته على ديناميكياتها وسلوكها وخصائصها الرنينية. بهذا المعنى ، هناك أوجه تشابه واضحة مع طريقة عمل صانعي الساعات في Jaeger-LeCoultre مع المعدن ، وهذا يضيف بُعدًا أعمق للتعاون مع Zimoun. تقول كاثرين رينير ، الرئيس التنفيذي لشركة Jaeger-LeCoultre: “يسعدنا العمل مع Zimoun”. “مثل مصنعنا ، يقوم بتحويل المواد الخام بدقة. كانت خبرته وإبداعه مع المعدن يتناسب تمامًا مع الحرفيين لدينا ، الذين يبحثون دائمًا عن التوازن المثالي بين التقنية والجمال “.

مثل الحرفيين الذين يبنون حركات الساعة المتناغمة ، يبتكر زيمون أعمالًا رشيقة وشاعرية تجمع بين البساطة والتعقيد والمرح والأناقة. في كلتا الحالتين ، يكمن السحر في استعجال فهم عملية صنع الصوت من خلال عناصر مرئية وملموسة ، بينما في الوقت نفسه ، يتحدى تعقيد النظام الكلي محاولات تشريحه.


تثبيت “صانع الصوت”
“1944 محركات تيار مستمر ، ألواح mdf 72 × 72 سم ، أقراص معدنية Ø 8 سم ، 2020”
لتشجيع حرية التفسير ، يعطي زيمون أعماله عناوين فنية للغاية تصف فقط المواد المستخدمة – العناصر التي يراها المشاهد على أي حال. يعتمد العمل على محركات تيار مستمر صغيرة وأسلاك دقيقة وألواح MDF وما يقرب من 2000 قرص معدني رفيع جدًا. هذه الأقراص هي في الواقع مكونات صناعة ساعات تم الحصول عليها من مصنع Jaeger-LeCoultre لتستخدم كمصادر صوتية. متصلة بالمحركات عن طريق الأسلاك ، تدور الأقراص على ألواح MDF بطريقة مشابهة لسقوط عملة معدنية على الأرض. ينتج عن هذا الاحتكاك هيكل صوتي شديد التعقيد والحركة تخلق سطحًا وميضًا.

يوضح الفنان: “نظرًا لأن جميع الأسلاك التي تمسك الأقراص المعدنية يتم ثنيها يدويًا ، فكل منها مختلف قليلاً ، مما يتسبب في دوران الأقراص المعدنية بزوايا أو سرعات مختلفة. هذا يخلق فردية معقدة تؤثر على كل من الخصائص المرئية والصوتية للعمل. يصبح الصوت معقدًا للغاية ويتغير باستمرار في بنياته المجهرية. على غرار صوت النهر ، الذي لا يبدو كما هو بالضبط مرة أخرى. بصريًا ، ينشأ تعقيد مماثل … ينتج عنه نوع من الخفقان ، مشابه للتأثير الذي نعرفه من أسطح المياه. ”

في ذهن المشاهد ، يمكن ربط هذا النسيج المعقد والمثير للذكريات من الصوت والحركة بظواهر طبيعية – أصوات الطبيعة وانعكاس ضوء الشمس على الماء – مما يؤدي إلى غمر الزائرين في المشهد الصوتي الطبيعي للوادي واستحضار الروابط العميقة بين صانعي الساعات من Jaeger-LeCoultre ومحيطها.