Home » بارميجياني فلورييه تقدّم مجموعة “توريك” الجديدة
ساعات ستايل

بارميجياني فلورييه تقدّم مجموعة “توريك” الجديدة

لقد عادت توريك، وبأسلوب أنيق!

 

لا تزال توريك نابضةً بالحياة في ذاكرة هواة جمع الساعات الراقية وعشاقها، وها هي الآن تعود عودةً مثيرةً في العام 2024.

سواء من خلال ساعة “بوتيت سكوند” أو ساعة “كرونوغراف راترابانت”، فإن الجيل الجديد من “توريك” ليس مُجرّد نسخة جديدة للمجموعة التي ظهرت لأول مرة في العام 1996. بل بدلاً من ذلك، اختارت بارمجياني فلورييه إعادة تعريف قواعد الأناقة دون أي تنازلات، من خلال الانفصال عن جميع الأعراف الراسخة.

 

 

إعادة تعريف الأناقة

 

في عالم صناعة الساعات الفاخرة الحصري، كانت بارمجياني فلورييه على الدوام متفردةً تُغرّد خارج السرب.

وتشهد مجموعتها الجديدة “توريك” على كيفية تمييز العلامة التجارية لنفسها ولاختلافها. إنها قصيدة تترنم بسلاسة التصميم الحديث وانسيابيته، وتجسد رؤية منعشة وهادئة في عالم المنتجات الفاخرة، حيث يجتمع الابتكار التقني بشكل متناغم مع الجماليات الراقية.

 

في خطوة بارعة، لا تقوم بارمجياني فلورييه بإعادة تعريف أداة قياس الوقت فحسب، بل تدعوها إلى الرقص، متحررة من كل القيود. إن “توريك” هذه ليست تمردًا، بل ثورة لطيفة، قوة حيوية تدفع الأداء والجماليات إلى عالم من الصفاء غير مستكشف. إنها راقيةٌ في تصميمها، وتتجاوز الأعراف الراسخة في صناعة الساعات، وتغازل حدود الممكن لتحدد معالم الرفاهية المتطورة باستمرار. وفي تروسها وعد بالتجديد.

 

 

الوضوح البصري: الرقيّ الساعاتي المُفصل

 

مفاتيح القراءة والتأويل بسيطة للغاية:

تجسيدٌ للارتقاء نحو أنبل المواد وثقافة صناعة الساعات العميقة. تعبئة يدوية فقط، حركات مصنوعة من الذهب فقط، موانئ مصنوعة من الذهب حصريًا، علامات الساعات وعقارب الساعات والدقائق مصنوعة من الذهب فقط، وهياكل من الذهب والبلاتين. وأخيرًا، الإغلاق بمشبك من الذهب والبلاتين لتقديم التقدير لجمال الحركة.

 

مع مجموعة توريك، تحتضن بارمجياني فلورييه ألوان الأرض والطبيعة، المستمدة مباشرة من العالم اللوني للمُصمم “لوكوربوزييه”، سيد النقاء. يقدم هذا النهج رؤية جديدة، حيث يندمج النقاء والأناقة في تناغم طبيعي غير مألوف. في هذه المجموعة، قامت بارمجياني فلورييه بتنسيق مجموعة ألوانٍ فريدةٍ مبهرة، وعزفت على تجلّيات التناغُم ببراعة لا مثيل لها.

 

إنها بمثابة دعوةٍ لاستكشافٍ حسي كامل، فالميناء المُبرغل الذي صاغتهُ بدقةٍ فائقةٍ الأيادي التي تتحدث لغة القدماء والرفاعة الثمينة، والحزام المشغول من جلد التمساح المعالج معالجة مخملية، يقدمان تجربةً لا مثيلَ لها من النعومة والرقي.

 

 

انسيابية طوروس الحديثة

 

هذه المجموعة، المستوحاة في الأصل من أعمدة دوريك وهندسة طوروس، السنين دون أن تفقد قوة وحضور هويتها منذ عام 1996. وبينما شَهدَت ارتقاءً وتطوراً بشكل واضح، ظل عنصر واحد فيها ثابتًا مع مرور الوقت: الطوق المُخدّد، الذي أصبح اليوم جزءًا من المجموعات التي تحمِلُ توقيع بارمجياني فلورييه.

 

منطقيًا، تتصدرها هياكل ساعات المجموعة الجديدة ولكن في الحقيقةِ قد تم تحديثها بشكل جذري. وبعيداً عن هذه السِمة التي تُعتَبَرُ توقيعاً، لم يعد لدى هذه الساعات أي قرابة رسمية مع الجيل المؤسس، بل إنها قد فتحت فصلاً جديداً في تاريخ توريك.

 

تشهد الخطوط العامة للهيكل، التي تتسم بنقائها وبساطتها ورصانتها، على المسعى الجمالي الذي خضعت له. لا توجد نتوءات أو زوايا عدوانية، بل نعومة انسيابية من أينما تم النظر إليها: سواء من الجانب أو الأمام، ويمتزجُ الهيكل والسوار في كلّ واحد. تنطبق هذه النظرة الفاحصة على ساعة “توريك بوتيت سكوند – Toric Petite Seconde”، التي تحتضن رموز هذه الأناقة الجديدة.

 

يُعبر هيكل هذه الساعة عن النقاء الرصين الذي كانت بارمجياني فلورييه الرائدة فيه، والذي يمتد إلى السوار والميناء/ العرض الشامل للوظائف. إن مجموعة “توريك –Toric” ليست مجرد ساعة؛ إنها ذروة جمالية تُجسدُ، من خلال شكلها المجرد من كل أنواع التكلّف والمبالغة، التناغمَ والتوازن والنِسَب الإجمالية المُعتَبَرة بشكل مثالي.

 

وسعيًا لتحقيق هذا الهدف، لم يكن أمام بارمجياني فلورييه سوى اختيار صياغة ساعة توريك من الذهب أو البلاتين.

 

 

تراث صناعة الساعات المنسي

 

لا يخفى على أحد في مجتمع لعشاق فنّ صناعة الساعات على المستوى الدولي أن دارَنا جزءٌ من نخبة محدودة للغاية من العلامات التجارية التي تضع احترام تراث صناعة الساعات وإرثها في موقع الصدارة في كل إبداعاتها، وتُعتَبَر ساعة توريك – Toric بامتياز التجسيد المثالي لهذه القيمة، في اختيار تقنيات التصنيع، ومن غير المستغرب أن يرقى تصميم توريك – Toric إلى المعايير التي وضعتها بارمجياني فلورييه.

 

علامات الساعات والعقارب مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. أما الميناء الذهبي، فهو مُبرغل ومشطوف الحواف، وفقًا للفن التقليدي الدقيق. البرغلة هي تقنية تشطيب تمنح السطح مظهراً غير لامع ذا دقة استثنائية، وهو جوهر الحرفية الفنية في صناعة الساعات. تتضمن هذه الطريقة، التي أعيد اكتشافها من خلال مثابرة وخبرة كبار صانعي الساعات مثل ميشيل بارمجياني، التطبيق الدقيق لخليط خاص على الميناء، يتكون من معجون التارتار، وملح البحر المسحوق، والفضة، الممزوجة جميعها بالمياه المنزوعة المعادن لإنشاء مزيج معجونٍ متجانس.

 

يؤدي تطبيق هذا المعجون، يليه تلميع دقيق باستخدام فُرَشٍ خاصة، إلى إنشاء سطح منتظم وناعم بشكل استثنائي، يتميز بتشتيت الضوء الذي يُضفي على الميناء تنعيماً بصريًا، مما يجعله فريدًا.

 

بإلهامٍ من جماليةٍ “عتيقة عريقة” تعود إلى الستينيات، فإن موانئ ساعات توريك ليست مسطحة بشكل موحد ولكنها مشطوفة الحوافّ. تنخفض حوافها قليلاً لتستقر على الوجه الداخلي للهيكل، مما يُضفي اختلافًا في المستوى. استوحيَت تقنية “شطف الحواف” هذه من صناعة زجاجات الساعات، وهي تقنية تقليدية قديمة أيضًا. يتم تشكيل الزجاجة بطريقة محددة للتكيف مع الشكل المحدد لهيكل الساعة. على عكس الزجاجات المسطحة أو المقببة قليلاً، حيث تكون الزجاجات مشطوفة الحواف منحنية أو مستديرة لتتناسب تمامًا مع محيط هيكل الساعة.

 

 

تمرُّدٌ لوني و “بونتو آ مانو – “PUNTO A MANO

 

الحزام مصنوع من جلد التمساح، بتشطيبات (نوبوك) النهائية التي تتألّق بغرزة الخياطة اليدوية التي تُعرف باسم “بونتو آ مانو – punto a mano” ويستخدمها أفضل الخياطين في نابولي. فهي بصمة جمالية خالصة كما يتجلى دورها في زيادة الراحة عند ارتداء البدلة. ألوان الباستيل جميعها بارعة وخفية، وللأمانة، فهي مُشاغبة وهادئة وغير متوقعة.

 

مع مجموعة توريك – Toric، لا تقدم بارمجياني فلورييه مجموعة جديدة من الساعات فحسب؛ بل تدعونا إلى تفكيرٍ أعمق حول ما يعنيه أن تكون أنيقًا في العالم المعاصر. تأتي هذه المجموعة نتيجةً لنهج مدروس يهدف إلى تحقيق التناغم بين الحرفية الاستثنائية والجماليات المبتكرة. ومن المقرَّر لهذه الساعة أن تتجاوز الحدود المعتادة للطابع الكلاسيكي، وتقديم تفسيرٍ معاصرٍ للساعة التي تُقدّر بامتياز جوهر الأناقة الحديثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

الهندسة الحديثة الجديدة

 

لا شك أن ساعة توريك – Toric الجديدة تشير إلى بداية مرحلة جديدة في عالم الرفاهية والمنتجات الفاخرة، ففي قلب هذه الطرازات، العصيّة على الزوال، تكمنُ آليات الحركات. تأتي حركة ساعة “توريك بوتيت سكوند”، المصنوعة من الذهب الوردي، جديدة تماماً وبالكاد يمكن ملاحظتها للوهلة الأولى.

 

تعمل ثلاثة أسطح كبيرة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط بمثابة جسور، مرتبة في منظور هندسي خالص. لا يظهر سوى خزاني الطاقة والعنصر المُنظِّم. يزدهي هذا التطور بطابعه الهندسي المعماري غير المسبوق، وجسوره الكبيرة المزينة بزخرفة “كوت دو فلورييه” التي تتناوب مع صفيحة مصقولة بتقنية النفث الرملي، ويشير إلى التقليد العظيم من عالم صناعة الساعات الذي يتجلى في تكوينٍ جمالي بسيطٍ ومعاصر. ومن الجدير بالذكر أن العناصر الرسومية الغرافيكية صُمّمَت لتكون أناقةً حاضرةً في الساعة بأكملها.

 

لقد تم العمل على البنية الهندسية لحركة الساعة بعمق، في نهج يهيمن عليه البحث الجمالي، مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات الشكلية التي تمليها الأناقة. صُمِّمَت الحركة لتكون ذات تعبئةٍ يدوية لتقدير براعة إعادة التعبئة والإيماءة اللمسية التي تستحقها الساعة.

 

الإيقاع الذهبي

تعتبر الحركات المصنوعة من الذهب نادرة في صناعة الساعات الراقية، تم تصنيع حركة ساعة “توريك كرونوغراف راترابانت” من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وتنبض هذه الحركة بتردّدٍ عالٍ (5 هرتز) وتتضمن عجلة مزدوجة ذات أعمدة. عناصر تشكيلها البنيوي مهيكلة لتوحي إلى فنّ الأرابيسك ولتترك مجالًا واسعًا للمتعة البصرية في مشاهدة مكوناتها المتحركة. تدعو هذه الآلة التي ترتقي بالمنافسة إلى الانغماس المطلق في الذهب الذي يخفي حركةً هي بامتياز تحفة فنية عالمية المستوى، في كون الساعات الفاخرة. تتألف هذه الحركة 285 مكونًا و35 حجراً كريماً وتتمتع باحتياطي طاقة لمدة 65 ساعة. إن الدقة التي تبلغ عُشرًا من الثانية والتحدي المتمثل في تشكيل مادة لَدِنة مثل الذهب هي عبارة عن قِيَمٍ أصيلةٍ سيقدرها جميع عُشاق صناعة الساعات الأرقى. إنها بمثابة تكريم لذروة فنّ صناعة الساعات، وهي ليست مجرد حركة؛ إنها قصةٌ مصوغةٌ من الشغف والخبرة والسعي الدؤوب لتحقيق الكمال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                     TORIC PETITE SECONDE ROSE GOLD      

توريك بوتيت سكوند روز جولد

المواصفات التقنية للمُنتَج

 

الرقم المرجعي:  PFC940-2010001-300181

سعر التجزئة المقترَح:  45,000  فرنك سويسري

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني بعقربٍ صغير

 

 

مواصفات حركة الساعة

بي إف 780 – آلية حركة ذات تعبئة يدوية من إنتاج المصنع، مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، مع عقرب ثواني صغير

احتياطي الطاقة: 60 ساعة

تردد اهتزاز عنصر التوازن: 28,800 هزة في الساعة (4 هرتز)

عدد الأحجار الكريمة: 27

عدد المُكوّنات: 157

القطر الكلي: 28.4 مم

السماكة: 3.15 مم

الزخرفة: كوت دو فلورييه. جسور فولاذية مشطوفة الحواف يدوياً

 

الهيكل

ذهب وردي عيار 18 قيراط مصقول صقل لامع، مع طوق مُخدّد

القطر: 40.6 مم

السماكة: 8.8 مم

التاج: القطر 6 مم

الزجاجة: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

خلفية الهيكل: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

النقش على خلفية الهيكل: الرقم التسلسلي – “بارمجياني فلورييه”

مقاومة الماء: 30 متر.

الميناء

المادة: ذهب وردي عيار 18 قيراط

اللون: ذهب رملي

التشطيب: مُبرغل يدوياً

المؤشرات: علامات الساعات مُركبة على الميناء يدوياً، من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا

 

العقارب

الساعات والدقائق: ذهب وردي عيار 18 قيراط

عقرب الثواني الصغير: فولاذ مطلي بالذهب الوردي

 

السوار

رمادي سيلادون. خياطة يدوية. جلد تمساح بإنهاء مخملي

نظام الإغلاق: مشبك من طراز الدبوس – ذهب وردي عيار 18 قيراط

 

TORIC PETITE SECONDE PLATINUM

توريك بوتيت سكوند بلاتينيوم

 

المواصفات التقنية للمُنتَج

 

الرقم المرجعي: PFC940-2010004-300181

سعر التجزئة المُقتَرَح:  52,000  فرنك سويسري

 

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني بعقربٍ صغير

 

 

مواصفات حركة الساعة

بي إف 780 – آلية حركة ذات تعبئة يدوية من إنتاج المصنع، مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، مع عقرب ثواني صغير

احتياطي الطاقة: 60 ساعة

تردد اهتزاز عنصر التوازن: 28,800 هزة في الساعة (4 هرتز)

عدد الأحجار الكريمة: 27

عدد المُكوّنات: 157

القطر الكلي: 28.4 مم

السماكة: 3.15 مم

الزخرفة: كوت دو فلورييه. جسور فولاذية مشطوفة الحواف يدوياً

 

الهيكل

بلاتين 950 مصقول صقل لامع، مع طوق مُخدّد

القطر: 40.6 مم

السماكة: 8.8 مم

التاج: القطر 6 مم

الزجاجة: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

خلفية الهيكل: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

النقش على خلفية الهيكل: الرقم التسلسلي – “بارمجياني فلورييه”

مقاومة الماء: 30 متر.

الميناء

المادة: ذهب أبيض عيار 18 قيراط

اللون: رمادي سيلادون

التشطيب: مُبرغل يدوياً

المؤشرات: علامات الساعات مُركبة على الميناء يدوياً، من الذهب عيار 18 قيراطًا المطلي بالروديوم

 

العقارب

الساعات والدقائق: ذهب عيار 18 قيراط مطلي بالروديوم

عقرب الثواني الصغير: فولاذ مطلي بالروديوم

 

السوار

لون الذهب الرملي. خياطة يدوية. جلد تمساح بإنهاء مخملي

نظام الإغلاق: مشبك من طراز الدبوس – بلاتين 950

TORIC CHRONOGRAPH RATTRAPANTE ROSE GOLD

توريك كرونوغراف راترابانت روز جولد

 

إصدار محدود – 30 قطعة

المواصفات التقنية للمُنتَج

 

الرقم المرجعي: PFH951-2010001-300181

سعر التجزئة المُقترح: 135,000  فرنك سويسري

 

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني بعقرب صغير، كرونوغراف بعقرب الثواني المنفصل (سبلِت سكندز كرونوغراف)

 

مواصفات حركة الساعة

بي إف 361 – آلية حركة ذات تعبئة يدوية من إنتاج المصنع، مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. مع كرونوغراف ذي عقرب ثواني منفصل (سبلِت سكندز كرونوغراف) مُدمَج

احتياطي الطاقة: 65 ساعة

تردد اهتزاز عنصر التوازن: 36,000 هزة في الساعة (5 هرتز)

عدد الأحجار الكريمة: 35

عدد المُكوّنات: 285

القطر الكلي: 30.6 مم

السماكة: 7.35 مم

الزخرفة: جسور مفتوحة بإنهاء ساتاني. حواف مشطوفة يدوياً

 

الهيكل

ذهب وردي عيار 18 قيراط مصقول صقل لامع، مع طوق مُخدّد

القطر: 42.5 مم

السماكة: 14.4 مم

التاج: القطر 7.2 مم

الزجاجة: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

خلفية الهيكل: كريستال سافيري، مع طبقة من ARunic المضادة للانعكاسات الضوئية.

النقش على خلفية الهيكل: الرقم التسلسلي “إصدار محدود عدد/ 30”

“بارمجياني فلورييه” – 36,000 هزة في الساعة

مقاومة الماء: 30 متر.

الميناء

المادة: ذهب وردي عيار 18 قيراط

اللون: عنبر طبيعي

التشطيب: مُبرغل يدوياً

المؤشرات: علامات الساعات مُركبة على الميناء يدوياً، من الذهب الوردي عيار 18 قيراط

 

العقارب

الساعات والدقائق: ذهب وردي عيار 18 قيراط

الكرونوغراف وعقرب الثواني الصغير: فولاذ مطلي بالروديوم أو بالذهب الوردي

 

السوار

لون الذهب الرملي. خياطة يدوية. جلد تمساح بإنهاء مخملي

نظام الإغلاق: مشبك من طراز الدبوس – ذهب وردي عيار 18 قيراط