Home » كيف تختار القميص الأنسب لجسمك؟
ملابس

كيف تختار القميص الأنسب لجسمك؟

أناقة الرجل تعتمد بشكل كبير على حسن اختيار الملابس وتنسيق الألوان الجيد إضافة إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي لا ينتبه إليها الكثيرون.

ولكي تختار القميص الأفضل لك، ينبغي أن تنظر إلى عدة أمور، خصوصا إذا كنت سترتديه مع البدلة. هذه النقاط السريعة هي التي تحدد مظهرك عند ارتداء القميص ومدى تمتعك بالأناقة والجاذبية.
1- ياقة القميص

أول ما يجب أن ينظر إليه الرجل عند شراء القميص هو الياقة، بحيث يكون مقاسها مناسبا. وللتعرف على المقاس، أغلق الأزرار العليا للقميص، ثم حاول تمرير أصابعك بين الياقة والرقبة، وذلك لتتأكد أنها ليست ضيقة، خصوصا وأنها سوف تنكمش قليلا بعد الغسيل.

2- الكتفان

يجب أن يكون طول كتفي القميص متماشيا مع كتفي الرجل، إذ لا ينبغي أن يكونا أطول أو أصغر. ولذلك عند تجربة القميص، تأكد أن مكان الخياطة في كتف القميص ينتهي عند نهاية كتفك تماما. ينبغي أن تتأكد أن القميص لا يعوق حركة الذراع بشكل مرن، وألا يكون واسعا جدا لدرجة وجود طيات من القماش أسفل الإبط.

3- الأكمام

طول الأكمام يعتبر من التفاصيل الصغيرة القادرة على منح الرجل طلة ممتازة أو تدمير مظهره تماما. ولذلك يجب التأكد من طول الكم، بحيث يصل إلى رسغ اليد مع عدم وجود أطوال إضافية متراكمة عند منطقة المرفق. وعند ارتداء البدلة يجب أن يكون هناك حوالي نصف إنش من كم القميص ظاهرا تحت الجاكيت.

4- المقاس

لا حاجة للقول بأن القميص ينبغي أن يكون متناسبا مع مقاس الجسم وأن يكون منسابا بمرونة. ولذلك ابتعد عن القميص الواسع تماما. كذلك عند تجربة القميص احرص على النظر على الأزرار، وخصوصا عند الجلوس، فإن كانت مشدودة فالقميص ضيق.

5- مع البنطال

عند ارتداء القميص بدون البدلة، يمكن ترك القميص خارج البنطار، ولكن من الأفضل أن تضغه داخل البنطال، فهذا أكثر أناقة وجاذبية. ولهذا يفضل أن يكون القميص طويلا بالدرجة الكافية ليستقر في مكانه تحت البنطال ولا يخرج مع كثرة الحركة.