Home » لويس موانيه تغوص في أعماق الفضاء من خلال إصدار سبايس ميستري
ساعات

لويس موانيه تغوص في أعماق الفضاء من خلال إصدار سبايس ميستري

قامت لويس موانيه السويسرية للساعات الفاخرة، بإطلاق أول ساعة فضاء غامضة “سبايس ميستري” وهي أول “توربيون قمر اصطناعي” في العالم: تتم موازنة القفص عن طريق كوكب يدور حوله. وهذه فقط واحدة من مزايا لويس موانيه الحصرية العديدة في هذه القطعة: كما تشمل “سبايس ميستري” أيضا شظايا أصيلة من نيزك غامض من مناطق الفضاء النائية التي تحمل آثار الأحماض الأمينية – ربما واحدة من الأشكال الأولى للحياة في الكون. يتم عرض هذا التصميم الفريد لصناعة الساعات الفاخرة على ميناء باللون الأزرق الساحر – وهو اللون الذي يبقى تشكيله الدقيق أحد أسرار لويس موانيه المصانة بقوة.

هذا اللون يمنح “سبايس ميستري” كل عمق الكون العزيز في عصره، كان سيحدق في السماوات ليلة بعد ليلة. مع سبايس ميستري، أضافت الشركة التي تأسست على شرفه بعدا شاعريا لمهمتها – وقدمت أفاقا غير مسبوقة من شغف صناعة الساعات.

بعد إظهار شظايا من القمر والمريخ وأكبر صخرة معروفة في المجموعة الشمسية، ما الذي من الممكن أن يكون موجودا لتقدمه لويس موانيه؟ الجواب: نيزك كروندريت CM الكربوني. هل يمكن أن يكون هذا دليلا على الحياة في الفضاء؟ ربما على الأرجح. يحتوي النيزك المقصود على الأحماض الأمينية – الشرط الأساسي لجميع أشكال الحياة، والحيوية لجميع العمليات الأيضية. سبايس ميستري هي أول ساعة في العالم تتضمن هذه الشظايا الأصيلة التي تحمل آثار الأحماض الأمينية – وربما أول إشارة معروفة للحياة في الكون.

يوضح جون ماري شولر قائلا: “إن أصل نيزك الكوندريت CM الكربوني يعد لغزا. وكان من الممكن أن يشير وجود الأحماض الأمينية غير البرية إلى أنها نشأت خارج مجموعتنا الشمسية منذ أكثر من 4.5 مليار سنة مضت. كان هذا حافزا إبداعيا استثنائيا لنا – ومثل مسؤولية كبيرة أيضا. لن تحصل كل يوم على فرصة لعرض أصول الحياة في الكون “.

تكوين نجمي

سبايس ميستري هو المسرح لهذا العرض. ساعة قطرها 46 ملم تقدم العديد من الميزات الحصرية الأخرى، هي ثمرة ما يقرب من عامين من التطوير. أول هذه الميزات، ولا شك أكثرها وضوحا، هو ميناء الأزرق الساحر. تكوينها الدقيق سر – لا تعلمه سوى لويس موانيه وحدها. الأزرق على عكس أي شيء يتحقق باستخدام المينا، اللكر، أو الجلفنة. ويوفر عمقا فريدا وقوة، معبرا عن ضخامة المجرة.

يقع توربيون كبير الحجم عند موقع الساعة 12 تماما. وتم تصنيع ترس ميزانها والمعبر بأسلوب لويس موانيه الأصيل. الجزء العلوي من التيتانيوم الأزرق. قفص التوربيون الذي يتميز بقطر استثنائي يبلغ 13.59 ملم، يتدلى معلقا في فراغ، 1.8 ملم فوق الميناء. توربيون الأقمار الصناعية هذا – من حصريات لويس موانيه أيضا – لا يدور على محوره الخاص فحسب، بل يكون هو نفسه في مدار ، كما هو كوكبه الخاص للأقمار الصناعية، الذي يدور كل 60 ثانية. ما هو أكثر من ذلك، على عكس التوربيونات غير المحورية الموجودة، محور دوران توربيون سبايس ميستري ليس هو نفسه كمحور عقربيْ الساعات والدقائق.

عند موقع الساعة 9 تماما يبرز أكثر جوانب سبايس ميستري تفردا على الإطلاق: نافذة في الميناء تحتوي على جزء أصيل من نيزك الأحماض الأمينية. يختتم جان ماري شولر قائلا: “ما لدينا هنا هو شيء يتجاوز صناعة الساعات وحده. إنها رسالة عالمية. هنا، الموضوع هو الحياة نفسها. أصولنا الخاصة جدا. سبايس ميستري هي أكثر بكثير من مجرد رحلة.؛ إنها سعي لمعنى: من أين أتينا؟ تحتوي سبايس ميستري على لمحة بسيطة لإجابة على سؤال يتجاوز البشرية “.

علبة سبايس ميستري محفورة يدويا ومصقولة يدويا برمتها. على جانبي التاج، يشتمل كل حزام علبة على شظيتين أصيلتين أخريين من الأجسام السماوية – احداهما من المريخ والاخرى من القمر. سيكون هناك أربعة إصدارات من سبايس ميستري، كل منها يتألف من 8 ساعات (2 من الذهب الأبيض، 2 من الذهب الوردي).

هذا إصدار محدود من 8، لأن هذا الأخير هو تذكير بصري لرمز اللانهاية. اخترعه عالم الرياضيات جون واليس في 1655، شكله يشبه منحنى طائرة على شكل الرقم 8 المعروفة باسم المنحنى ذي العروتين.