Home » أبل تحصل على براءة اختراع لاستخدام كاميرا هواتفها في الفحص الطبي
تكنولوجيا

أبل تحصل على براءة اختراع لاستخدام كاميرا هواتفها في الفحص الطبي

حصلت مؤخراً شركة أبل على براءة اختراع تتضمن استخدام الكاميرا الأمامية والحساسات الموجودة بالفعل في هواتف أبل لفحص كل ما يخص صاحب الهاتف مثل تنفسه ودورته الدموية وضغط دمه وحتى حالته النفسية، باستخدام الحساسات التي تقيس ردود فعل جلده. وسيتمكن الهاتف من قياس نسبة الدهون في الجسم والحالة الفيزيائية له.
وطبقاً لبراءة الاختراع، فإن الهاتف سيستخدم الكاميرا الموجودة فيه وأحد الحساسات لإرسال شعاع من الضوء لجزء الجسم الملامس للهاتف، ثم يتم استقبال شعاع الضوء وتحليله لاستنتاج القياسات المطلوبة. كما تعكف شركة Azio حالياً على صناعة هيكل جديد لهواتف آيفون يتيح لها قياس الرسم الكهربي للإنسان. وباستخدام الكاميرا وحدها، سيستطيع الهاتف قياس معدل ضربات الدم ونسبة تشبع الأكسجين ومستوى التعرق.
ولم يتضح ما إن كانت أبل تنوي استخدام براءة الاختراع الجديدة. وطبقا لأخر الأخبار، فقد حصلت أيضا شركة فيسبوك على براءة اختراع لتصنيع هاتف يتكون من وحدات يمكن فصلها وجمعها معا وتغيير أي جزء منها على حدة. وقد أصبحت الهواتف الوحدية فكرة مرجحة مؤخراً لتقليل النفايات الإلكترونية وزيادة فترة عمر الهواتف، لان فكرة عملها تقوم على استبدال أي جزء من الهاتف من دون الحاجة لاستبدال الهاتف كله.