Home » دراجة ذكية ذاتية القيادة تقود مستقبل الدراجات النارية
دراجات نارية

دراجة ذكية ذاتية القيادة تقود مستقبل الدراجات النارية

التطوّر في عالم المحركات لامس مرحلة جِد إستثنائية غيّرت معالم الحياة بأكملها. هذا التطوّر لم يقف عند حاجز السيارات وحسب، بل تعدّاه إلى الدراجات أيضًا، بحيث بتنا نشهد العديد من الدراجات النارية المميزة، ذات المواصفات الإستثنائية والمزايا الذكيّة

دراجة ذكيّة ذاتية القيادة

هل تخيّلت يومًا أن ترى دراجة نارية خارقة السرعة تسير بدون سائق، وتجوب شوارع المدينة على مدار الساعة! وهل تخيّلت أن تتولّى تك الدراجات مهام الشرطة، فتحرر المخالفات عن طريق تطبيق هاتفي لأي سائق يتجاوز حدود السرعة؟ في عالم تتسابق الشركات على إصدار الافضل لم يعُد شيء مستغربًا. وهذا الامر تحديدًا هو ليس من نسخ الخيال، ذلك أن تصميم هذه الدراجات الذاتية بات واقعًا ويحمل إسم Interceptor

مزايا الدراجة

يقول المهندس الميكانيكي الكندي تشارلز بومباردييه، من شركة Imaginactive التي تتولى مهام تصميم وإنتاج هذه الدراجة “كاميرات مراقبة السرعة موجودة منذ سنوات طويلة، ولكن مع تطور التقنية التي لا تحتاج إلى مشغّل، لدينا الآن حلول جديدة للحاجات العامة الأساسية والتي تتضمن قطاع الأمن العام”.

كيف تعمل الدراجة

هذه الدراجة الذكية وبينما تتنقل بين الشوارع، تقوم بمسح لوحات السيارات وتسجيل المخالفين عن طريق تصوير فيديو، وإن حصلت المخالفة، تحرر الدراجة مخالفة ترسلها عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الرسائل النصية.

5 ملايين دولار لانتاجها

يقول المهندس بومباردييه إن ابتكاره هذا سيساعد دوريات الشرطة في عملها، بحيث سيتيح للشرطة التواجد في مناطق الطوارئ الحقيقية، مؤكدًا على صعيد آخر أن مركبات الشرطة الذاتية تتطلب استثمارًا كبيرًا، وتحتاج إلى 5 ملايين دولار، الأمر الذي يعني أنها بحاجة إلى تمويل من مؤسسات الحكومة.

أكثر من تصميم

يعمل المصمم البرازيلي إدواردو أرندت مع بومباردييه لتطوير رؤية جديدة تدعى Brigade، والتي استوحيت من بساطة دراجات السباق من الثمانينيات. ويعمل التصميمان على طاقة الهدروجين بدون أي انبعاثات كربونية.