Home » أوستن مارتن فالكيري 2018.. السيارة الأكثر ابتكاراً في العالم
سيارات

أوستن مارتن فالكيري 2018.. السيارة الأكثر ابتكاراً في العالم

تعد شركة الأوستن مارتن من أشهر شركات صناعة السيارات في بريطانيا والعالم وهي معروفة بإنتاجها لأروع سيارات السباقات السريعة، وقد أطلقت مؤخراً سيارتها الجديدة أوستن مارتن فالكيري التي أنتجتها بالتعاون مع ريد بول راسينغ والتي تبدو أقرب إلى سيارات ألعاب الفيديو وتتميز بتصميمها الخارجي المبتكر وأدائها العالي عند بلوغ أقصى سرعة سواء على الطرقات العادية أو في حلبات السباق.

مرسيدس-بنز V.. كيف حلت أزمة مقاعد الأطفال في الإمارات؟

تعتبر هذه السيارة أول جيل من هذه الفئة ولم يتم طرح سوى نسخة اختبارية منها، كما أعلنت الشركة أنها ستطرح عدد محدد من فالكيري لا يزيد عن 150 نسخة فقط.

شاهد بالصور نادي خاص لمالكي «مرسيدس بنز SLR مكلارين »المميزين

وتشابه السيارة إلى حد كبير النموذج الذي أعلنت عنه الشركة ولديها العديد من القواسم المشتركة مع سيارات السباقات الخارقة الحديثة إلا أنها تتمتع بديناميكية هواء مبتكرة، وتأتي قمرة القيادة على شكل دمعة وتحتوي على أنابيب فينتوري ضخمة لم تستخدم من قبل على سيارة إنتاجية، وستمكن هذه الأنابيب السيارة على توليد مستويات غير عادية من القوة السفلية، كما حرصت الشركة على خلو الجزء العلوي من السيارة من الأجهزة الهوائية الإضافية لكي لا تفسد التصميم الخارجي المذهل.

يخت بورش GTT 115.. الآداء العالي والأناقة المتناهية (صور)

وتم تزويد السيارة بكاميرات خلفية بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية وذلك لتجنب أي اضطراب إيروديناميكي غير مرغوب به، أما التغيير الملفت فكان في الفتحات الموجودة على جسم السيارة بين قمرة القيادة وأقواس العجلات الأمامية، وتعد السيارة أخف من مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30 %، وفي هذا الإطار تم إعادة تصميم الشارة الأمامية لأنها اعتبرت ثقيلة الوزن.

تأتي سيارة فالكيري بمحرك من 12 إسطوانة وبسعة 6.5 ليتر وبقوة 900 حصان، ويصل تسارعها من الصفر إلى 60 ميل بالساعة خلال 2.5 ثانية فقط، وتتجاوز السرعة القصوى لها 400 كيلومتر بالساعة.